بعد ظهور لابتوب ChromeBook Pixel من شركة جوجل هل سيضع حد لهيمنة MacBook Pro




في السنة الفارطة كنا قد سمعنا عن صدور جهاز MacBook Pro بشاشة ريتينا 15 انش ذات الوضوح العالي من شركة أبل، هذه التقنية كانت و لا تزال الأفضل و الأحسن على مستوى اللابتوبات. فبالإضافة الى توفر الماك بووك برو ريتينا على شاشة بقياس 2880 × 1800 إلا أنه أصبح المهيمن رقم واحد و بدون منافسة خارجية.

و في ظل عجز الشركات المنافسة لمضاهاته، أعادة شركة أبل طرح جهاز الماك بووك برو بشاشة ريتينا، ولكن هذه المرة بنسخة صغيرة من النسخة السابقة و هي الـ 13 إنش و التي تحمل في طياتها شاشة بدقة 2560 × 1600.


أنقر على الصورة لرؤيتها بالحجم الأصلي


الى أن شركة جوجل لم تبقى مكتوفة الأيدي حيث أصدرت لابتوب ChromeBook Pixel الجديد، و الذي يتوفر على شاشة أكثر وضوحا و بدقة 2560 × 1700 و مقاس 12.85 بوصة. أي أعلى من خاصية الماك بووك برو بالنسخة الصغيرة، و هذا يعني أن الترتيب قد تغيير بوجود جهاز الماك بووك برو ريتينا 15 انش في الطليعة، يتبعه جهاز كروم بووك بيكسيل ثانيا بعد تراجع الماك بووك برو ريتينا انش 13.
من جهة أخرى و في السنة الماضية كانت شركة أبل تزود الاسواق بأجهزة MacBook Pro انش 17، بعدها تخلت عن هذه النسخة بصدور الماك بووك برو ريتينا. و لكن هذا الأمر ليس بمحسوم. فقد تعود مرة أخرى بتلك النسخة و بخاصية ريتينا لكي ترفع من مستوى التحدي و أيضا لإسكات أفواه المتربصين بها.
* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.

ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015