رفض iPad Mini كعلامة تجارية لشركة أبل


قام مكتب تسجيل العلامات التجارية و البراءات الإختراع الشهير و المتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية، أو ما يعرف ب ال USPTO برفض تسجيل إسم جهاز iPad Mini على قائمته كعلامة تجارية لشركة أبل، علما أنه قام بتسجيل جهازي iPhone و iPad في السابق.
و برر ال USPTO قراره هذا كون إسم iPad Mini مبالغ فيه، ولا يمكن قبوله كاسم لمنتوج على الإطلاق. تجدر الإشارة إلى أن أبل إستحوذت على الإسم من شركة Fujitsu سنة 2010.
من جهة أخرى نشر موقع Patently Apple على الأنترنت، وثائق خاصة تحتوي على ملفات تخص شركة أبل و ال USPTO. وتضم هذه الوثائق سبب رفض العلامة التجارية iPad Mini، كون أن عبارة Mini مجرد وصف لميزة و خاصية لجهاز الأيباد.


فقد إعتبر المراقب أو المسؤول عن الفحص في ال USPTO، أن حرف " i " في العلامة التجارية iPad هو خاص بكلمة " Internet " و كلمة " Pad " تخص أيضا كلمة اللوح الكمبيوتري أو " Pad Computer " و المعروف بإسم الطابليت.
 و كذلك وصف المكتب المذكور إسم أيباد على أنه لوح دوره هو الاتصال بالانترنت و إسم ميني عبارة عن وصف للطابليت.
ليس هذا و حسب، بل رفض الفاحص أيضا المنتوج الذي وضعته أبل على موقعها الرسمي، و الذي تبين فيه أن iPad Mini سلعة كباقي السلع الأخرى على الأنترنت. إلا أنه إعتبرها مادة إعلانية لا أكثر و ليس منتوج تسويقي.
إضافة إلى ذلك، تم منح شركة أبل مهلة حددت ما بين 31 من هذا الشهر إلى 31 من شتنبر المقبل. لترد على رفض منتوجها " أيباد ميني " و على كل ما وصفه الفاحص الخاص بال USPTO.


* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.
ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015