خطأ أمني بخاصية iMessage تسمح بهجمات DOS على مستخدمي iOS



ثغرة أمنية جديدة مكتشفة في خاصية iMessage، تمكن المهاجم من إرسال رسائل الواحدة تلو الأخرى لحجب الخدمة، لدرجة أنه قد يتم إقفال التطبيق أو يصبح غير قابل للإستخدام.


لذلك فالعديد من مطوري أبل، بمن فيهم معلمو الجيلبريك مثل iH8Sn0w و chpwn، تم إستهدافهم بسلسلة من الهجمات من قبل شخص أو أشخاص غير معروفين إلى حد ما، كما اعتبر هذا أمر مقلق نوعا ما لسهولة الهجمات.



هذا الإعداد البسيط AppleScript، يجعل الفرد أو المجموعة بالمشاركة في هجوم يستخدم فيه بريد إليكتروني مزيف وفقا لحسابات TheNextWeb، الشيء الذي يجعل هذا الأمر ليس فقط من الصعب تتبعهم و إيقافهم من وراء الهجمات، بل أيضا لمنعهم و وقف تكرر مثل هذه الهجمات مرة أخرى.
كما أشار Paul Grant، و المعروف بإسم Chpwn على حسابه تويتر، أن منفذي الهجمات أوقفوا برنامج الرسائل بأكمله على نظام التشغيل iOS.
و في ظل هذه الفوضى، هناك موقع تم إغلاقه بنفس الطريقة أيضا. لكن السؤال الحقيقي، هو كيف يمكن لشخص أو مجموعة معينة من الهجوم و بكل حرية على حسابات الرسائل للمطورين.
و الجدير بالذكر أن طريقة إرسال سلسلة نصية Unicode أو رموز تعبيرية لشخص مرات متكررة، فإن تطبيق الرسائل من شأنه أن يتوقف عن العمل. لإن برنامج الرسائل لا يمكن أن يستقبل هذا الكم الهائل من الرسائل بسهولة و في أن واحد، لتوضيح الفكرة إليكم هذه الصورة التوضيحية.


أما شركة Cupertino، لم تعطي أي تصريح بخصوص هذا المشكل. لكن ربما هناك تعديلات هامة في طور الإنجاز للبنية التحتية لخاصية iMessage، كما أنه من الضروري للشركة إبقاء المستخدمين و المطورين بعيدا عن مثل هذه المشاكل قدر الإمكان، و على الرغم من هذا فإن المهاجمين إستهدفوا عدد قليلا من مستخدمي iMessage، ربما في المرة القادمة سيكون الإستهداف أكبر بكثير.

* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.
ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015