خاصية الـ Siri ستحاول منعك من الانتحار اذا ما فكرت في ذلك


لاشك أن التكنولوجيا الحديثة تلعب دورا هاما في حياتنا اليومية, وأن لولاها لما وصلنا الى ما نحن عليه الأن. نأخد فقط على سبيل المثال خاصية " السيري Siri " المتواجدة في هواتف الأبل, والتي تطورت بشكل ملحوظ في نظام الـ iOS 7 الجديد من حيث الصوت و التصميم. اضافة الى الخدمة التي توفرها للمستخدمين.
فقد تم اضافة ميزة غريبة نوعا ما, لكن بلا شك ستعطي أكلها. و التي تتمثل في أن السيري ستحاول منعك اذا ما فكرت في الانتحار.

حيث اذا أخبرتها بأنك ستقتل نفسك أو بالأحرى ستنتحر. فستقول لك انك تفكر في الانتحار, و يجب عليك أن تخبر الهيئة الوطنية لمنع الانتحار!...هذا هو رقمها!...هل علي الاتصال لأجلك؟


أما في نظام iOS 6 السابق, كانت السيري تدلك فقط على الأماكن التي تتواجد بها الهيئة المذكورة. لكن مع النظام الجديد, فستسمح بالاتصال مباشرة و بشكل تلقائي.

هذه التقنية ظهرت بعد ظاهرة الانتحار, التي أودت بحياة ما يقارب 40 ألف شخص في الولايات المتحدة الأمريكية فقط في السنة الماضية و 800 ألف الى مليون شخص في العالم.
فربما ستقول في نفسك لماذا سيلجأ شخص ما لخاصية الـ Siri اذا ما قرر الانتحار؟ نعم أنا متفق معك! لكن اذا تمكنت في تقديم يد العون للبعض ولو بنسبة قليلة, فسيكون أمرا جيدا.


* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.
ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015