تطورات جديدة بين أبل و سامسونج


مما لا شك فيه أن أغلب الناس اليوم على علم بالخلافات و المشاكل الواقعة بين إثنين من عمالقة التكنولوجيا في العالم (Apple & Samsung)، وكما يعلم الجميع فإن العلاقة بين هذين الإثنين كانت في تدهور مستمر حتى هذه الجلسة الأخيرة حيث ظهر بريق أمل قد يؤدي إلى حل أو تسوية للخلافات و العراقيل الواقعة بين الشركتين.


و كما هو معروف فإن الخلافات بين الشركتين نتجت إثر الدعوى التي رفعتها أبل ضد سامسونج سنة 2005 و تطورت هذه الخلافات  بسبب المنافسة الكبيرة بين الشركتين خصوصا في ما يتعلق بالهواتف الذكية.

وقد كانت أبل وسامسونج في مفاوضات للتسوية قبل الجلسة التي إنعقدت الأيام الماضية ، علماأن أبل قد فازت في أخر دعوى قضائية العام الماضي ، وقد تم تفنيد الإشاعات التي كانت تفيد  بأن سامسونج غير مهتمة بالتسوية بينها و بين أبل.


و قد تناولت مجموعة من الصحف و المجلات و ما إلى ذلك من وسائل الإعلام المقروئة و المسموعة هذا الموضوع بشغف ومن بين أبرز التقارير ، تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال (Wall Street Journal) :
"...وفي مفاوضات تم وصفها بالمقتصدة  تم التأكد من وجود وثائق و مستندات قد تم حجبها من طرف لجنة التجارة الدولية الأمريكية ، ولم تكن المحكمة على علم بها ، وإتضح أن سامسونج تود أن تأخذ المحكمة بعين الإعتبار ترخيص برءات الاختراع الواسعة وهي ما سيمكنها من تسوية جميع الدعاوى  القضائية العالقة بين الشركات. ومن غير الواضح ما إذا كانت أبل مهتمة بهذا الأمر ، إلا أن الشركتين قد وافقتا على أغلب مطالب بعضهما البعض ، وعلى ما يبدو فإن هذا هو بداية الطريق نحو التسوية..." .

* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.
ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015