مــوقع أبـل للمطوريــن تعــرض للإختــراق

أعلنت شركة أبل أن موقعها الخاص بالمطورين قد تم إختراقه من طرف جهات مجهولة. ما دفع بالشركة إلى إغلاقه مؤقتا قصد الصيانة.

وقد توقف الموقع المخصص لتطوير التطبيقات التي تهم أجهزة الأيفون و الأيباد عن العمل بمدة لا تتجاوز ثلاثة أيام، دون تقدم شركة أبل أي توضيحات حول الموضوع.


من جهة أخرى قامت الشركة بإرسال رسائل لكافة مطوريها على البريد الإلكتروني، تقول فيها أن جميع البيانات و الملفات مشفرة و في مكان أمن و في الوقت نفسه حذرت الشركة من أن تكون جميع معلومة المطورين والتي تتعلق بأسمائهم و بريدهم الإلكتروني و عناوين سكنهم قد تم اخترقها من طرف الهاكرز.

في المقابل قامت الشركة بإيقاف موقعها الخاص بالمطورين مؤقتا، واعتماد عبارة " سنعود قريبا.. " بعدها قالت في رسالتها: " يوم الخميس الماضي، حاول شخص ما إختراق المعلومات الخاصة بمطورينا المعتمدين في صفحتنا الرسمية. لكن المعلومات الحساسة كانت مشفرة و لا يمكن الوصول إليها. في المقابل لا يمكننا أن نجزم أن عناوين البريد الإلكتروني قد تم الوصول إليها، لهذا نريد أن نعلمكم عن المشكلة، و قمنا بإيقاف الموقع يوم الخميس الماضي بعدها بدأنا بالعمل لتجنب المشاكل الأمنية مرة أخرى. سنقوم بإعادة إصلاح نظام مركز المطورين و سنقوم أيضا بتحديث نظام خوادمها و نحن متأسفون للغاية لأي شيء قد يحصل لك بسبب الإيقاف ونتوقع أن يعود مركز المطورين مجددا.
و إذا كان حسابك سينتهي خلال فترة توقف الموقع، فسيتم تجديد مدة الصلاحية و ستبقى تطبيقاتك في متجر التطبيقات ".

و مما لا شك فيه أن نظام الـ iOS 7 Beta 4 كان سيصدر قبل ساعات من الأن، لكن بعد المشكلة التي واجهتها الشركة أرغمت على التراجع في طرحه إلى أجل غير مسمى.

* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.


ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015