الرئيـس الأمريكـي Barack Obama يمنـع قـرار حظـر أجهـزة الأيفـون 4 و 3GS و الأيبـاد 2


قال Barack Obama رئيس الولايات المتحدة، أنه سيمنع قرار مركز التجارة الدولية و الذي سيقوم بحظر أجهزة الأيفون 4 و 3GS و الأيباد 2 وإسترادها إلى أمريكا بسبب إنتهاكها لحقوق شركة Samsung.

حيث قرر Barack Obama منع هذا القرار الذي اتخده مركز الـ ITC، أي أن التسويق فيما يخص أجهزة الأيفون 4 و 3GS وأيضا الأيباد 2 سيبقى على وضعه الحالي.

في المقابل و قبل شهرين من الأن أعلن المركز الأمريكي للتجارة الدولية، أن شركة أبل انتهكت براءة اختراع تخص شركة Samsung، و بهذا تقرر حظر تلك الأجهزة.
من جهة أخرى قالت أبل أن هذا الأمر غير عادل إطلاقا، علما أن شركة Samsung قامت بترخيص براءة إختراع لها. أي أن لديها كامل الحق في إستعمالها على أجهزتها.

أما موقع WSJ. فقد أشار إلى أن هذا القرار هو الأول من نوعه منذ سنة 1987، والذي تم فيه منع قرار مركز التجارة الدولية. حيث أن قرار المنع من الرئاسة الأمريكية اعتمد من ممثل التجارة لـ Barack Obama، يشير فيه الى أن على الشركات ترخيص براءات الإختراع للمنافسين لنرى تطورا ملحوظا في تكنولوجيا ذات تنافسية ودية.

في المقابل و بعد القرار الذي صدر من الرئيس الأمريكي Barack Obama كان رد الشركتين هو كالتالي:

  • Apple: " نحن نشكر الرئاسة على وقوفها و دعمها للإبداع في هذا الجانب، أما شركة سامسونغ فقد أفسدت براءة إختراع فيما يخص هذا الأمر."
  • Samsung: " نحن حزينون بسبب وقوف ممثل التجارة للولايات المتحدة عائقا أمام قرار مركز التجارة الدولية و للأسف أن أبل لازالت تأخد براءات الإختراع بدون تراخيص."

* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.


ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015