ثغـرات جديـدة على أنظمـة الـ iOS تمكّـن الهـاكرز من وضـع الفـايروسات علـى أي تطبيـق


لاشك أن نظام الـ iOS يعتبر من أكثر الأنظمة أمانا في العالم، حيث أنه يتركز على أسس الـ UNIX. رغم ذلك فإنه من البديهي أن يتوفر على بعض الثغرات و التي تعتبر وجبة دسمة للهاكرز.

فعلى غرار ما يحصل على نظام الـ Android من عمليات إختراق بالجملة، و التي تستهدف المستخدم من الدرجة الأولى إما عن طريق تطبيقات الملغمة، أو عن طريق مصادر أخرى تخص النظام. ما جعله يفقد بعض من هيبته بالنسبة للمستخدمين.

في المقابل، أوضح بعض الباحثون الامنيون من مركز Georgia Tech، كيفية اكتشافهم لبعض الثغرات على نظام الـ iOS تُمَكِّنُ الهاكرز من وضع الفايروسات على التطبيقات.

ووفقا لمركز Georgia Tech، فقد قام فريق يتزعمه الباحث الأمني Billy Lau بشرح هذه الثغرات في مؤتمر الـ Black Hat. وأوضحوا أن الهاكرز بإمكانهم وضع الفايروسات و ذلك خلال المراجعة من قِبل Apple، و تثبيث ذلك على أجهزة الـ iOS بدون الإنتباه من طرف الشركة.

و هذه الثغرات تهم بالخصوص التطبيقات المشابهة للـ Facebook، و التي تعتبر موثوقة بالنسبة للبعض حيث يمكن للهاكرز دس الفايروسات عليها بكل سهولة وبدون دراية من قِبل إدارات التطبيقات، و لا حتى شركة أبل.

من جهة أخرى وبعد صدور هذه الأخبار، أوضحت شركة أبل أنها بصدد البحث عن هذه الثغرات و ترقيعها عن طريق تحديثات جديدة في أقرب وقت.

و الجدير بالذكر أن أبل تقوم بترقيع الثغرات على نظام الـ iOS 7 عن طريق لجوئها لمراحل الـ Beta، على أن يكون النظام الـ iOS 7 خاليا من الثغرات عند صدور النسخة النهائية في وقت لاحق.

* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.


ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015