شركة BlackBerry توقف إطلاق تطبيق BBM بعد صدور نسخة غير رسمية


الأسبوع الماضي, أكدت شركة بلاك بيري من خلال حسابها على تويتر أنه سيتم إطلاق تطبيق BBM  الخاص بالأيفون في نهاية هذا الأسبوع. لكن لم نلاحظ أي نبأ بصدوره بمتجر AppStore. السؤال المطروح هنا هل تراجعت الشركة عن صدور تطبيق BBM  في الوقت الذي حددته أم أن هناك مشاكل تقنية باعدت بين الوقت الزمني المحدد, أم أن التطبيق لم يتم الموافقة عليه من قبل متجر AppStore أسئلة كثيرة تدور مؤخرا لكن البارحة مساءا قامت شركة بلاك بيري بكتابة تغريدة على حسابها تويتر:


وهذا بيان على مدونة شركة بلاك بيري بالإنجليزية لكن وضعنا الترجمة تحته مباشرة:



قبل إطلاق تطبيق BBM الخاص بنظام الأندرويد, قامت جهات مجهولة بإطلاق نسخة غير رسمية تم نشرها على الإنترنت لتطبيق BBM للأندرويد, في الوقت نفسه قام مستخدمو نظام الأندرويد بتحميل التطبيق بحماس و إهتمام كبيرين مما أدى إلى أكثر من 1.1 مليون مستخدم في أقل من ثمن ساعات الأولى حتى دون إطلاق رسمي للتطبيق على نظام الأندرويد. أمر لا يصدق و بالتالي صدور هذه النسخة الغير رسمية قد تسببت بمشاكل و التي صارت عنوان اليوم.

كما أن فريق العمل يبذل جهدا للعمل على مدار الساعة لإطلاق تطبيق BBM على النظامين الأندرويد و الأيفون, لكن عندما يكون جاهزا للإطلاق, و نحن نعلم أن التطبيق سيرقى إلى مستوى توقعاتكم, كما سنوقف مؤقتا بدء التنفيذ العالمي لتطبيق BBM الخاص بالأندرويد و iOS. كما سيحصل العملاء الذين قامو بتحميل التطبيق الخاص بجهاز iPhone سيكونون قادرين على الإستمرار في إستخدام تطبيق BBM, كما سيتم تعطيل النسخة الغير رسمية الخاصة بالأندرويد, في الوقت نفسه يجب على العملاء الذين قامو بتحميل هذه النسخة زيارة موقعنا الرسمي www.BBM.com للتسجيل و الحصول على أخر التحديثاث الرسمية بخصوص تطبيق BBM لنظام الأندرويد.


صورة لتطبيق BBM على iPhone
في حين شركة بلاك بيري صرحت أنه بمجرد جاهزية التطبيق, سيتم إصداره لأجهزة الأندرويد و iOS على مراحل بحسب البلدان, لكن لم نتوصل متى سيتم إطلاقه رسميا.
كما أن الشركة تمر بوقت عصيب جدا و هو يعتبر أسوأ أسبوع في تاريخها. حيث أعلنت يوم الجمعة الماضي على أنها ستوقف 4,500 وظيفة في خطوة أولى من نوعها و تصف هذه الإستراتيجية بإعادة تنظيم و هيكلة رئيسية للشركة.
لكن لم يتبقى لنا إلا إنتظار صدور تطبيق BBM بحيث صار الكل متحمس لتنزيله و تجربته, كما أننا بدورنا سوف نطلعكم على كل صغيرة و كبيرة بخصوص هذا التطبيق من وقت صدوره وصولا إلى تحميله على أجهزتكم.

* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.
ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015