دراسة إكتشفت بأن التطبيقات تتعطل على جهاز iPhone 5S


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

صدرت مؤخرا العديد من الشكاوي حول تعطل بعض التطبيقات على جهاز iPhone 5S, كونه جهاز يتوفر على أخر ماتوصلت له التكنولوجيا إضافة إلى أنه لازال يتصدر المبيعات بين الهواتف الذكية الأخرى بالولايات المتحدة الأمريكية و بلدان ثانية.
و بحسب دراسة أجريت على جهاز iPhone 5S  بصفته يتوفر على معالج A7  و الذي يعتبر الوحيد في العالم  لدعمه 64 بت جنبا إلى جنب مع نظام التشغيل iOS 7, لكن تعطل معظم التطبيقات على هذا الجهاز يأتي بمعدل %2, من جهاز iPhone 5C  و iPhone 5  اللذان يتوفران على معالج A6 و نظام iOS 7.


كما أن تصريح Andrew Levy في مقابلة معه من قبل موقع AllThingsD و هو الرئيس التنفيذي لشركة Crittercism حيث قال عند صدور جهاز جديد أو تطبيق برمجي تحدث مثل هذه القضايا, لكن بمرور الوقت تتصلح هذه المشاكل.


و قال أن السبب الرئيسي لمشهد تعطل التطبيقات على جهاز iPhone 5S أكبر بكثير من جهاز iPhone 5C, و هذا راجع لسبب واحد و هو أن مطوري التطبيقات كان تركيزهم على نظام iOS 7 و توافق تطبيقاتهم مع هذا النظام الجديد, إلا أنهم لم يتوقعوا إصدار جهاز iPhone 5S بمواصفات و معدات جديدة لتوفر الجهاز على رقاقة A7 تعمل ب 64 Bit كذلك وحدة تشغيل M7, في حين يبقى جهاز iPhone 5C مطابقا لمعدات iPhone 5.

لكن من غير المألوف أن نرى نسب أعلى لتعطل التطبيقات عند صدور أجهزة أو أنظمة التشغيل جديدة, لكن تبقى شركة أبل هي الأولى فيما يخص معالجات من نوع 64 Bit, و الخبر السار هو أن الشركة على علم بهذه المشكلة, وهي بدورها تحث مطوري التطبيقات لإختبار تطبيقاتهم على جهاز iPhone 5S.
حتى الأن معظم التطبيقات تم تحديثها فقط لتغيير واجهة الإستخدام و جعلها تتوافق مع نظام التشغيل iOS 7.

* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.
ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015