Apple Inc تضع براءة إختراع جديدة متعلقة بالتصوير الرقمي عالي التركيز و الدقة!!



اليوم قام موقع Appleinsider بالكشف عن براءة إختراع خاصة بالكاميرا عالية الدقة و بتكنولوجيا جديدة تدعى refocusable لإعطاء صورة عالية الدقة, بفضل جهاز حساس مركب داخل الكاميرا الخاصة بجهاز iPhone أو iPad بحيث كلاهما سيدعمان هذه التكنولوجيا.

وصف براءة أبل الجديد و الخاص بالكاميرا الرقمية بحيث تشمل وضعية التركيز بالتصوير refocusable imaging mode adapter, بمعنى أخر يمكن للمستخدم أن يلتقط صورة في وقت معين بعد ذلك يمكنه تحديد مكان التركيز بالصورة الملتقطة. مع العديد من المزايا, بحيث في وضعية refocusable دقة الصورة تنخفض, لكن عند إلتقاط صورة دون refocusable سترى بأن الصور تأتي بدقة عالية, وهذا راجع لوجود مستشعر للصور مثبث داخل الكاميرا إضافة إلى عدد كبير من أجهزة إستشعار لكل بكسل لإلتقاط صورة رقمية عالية الدقة. كذلك وجود فتحة بعدسة التصويرإضافة إلى محول مثبث بين عدسة التصوير و مستشعر الصور لتوفير وضعية refocusable منخفض الدقة, ويمكن إزالتها لتوفير وضعية non-refocusable بصور عالية الدقة. كما أن المحول يتوفر على عدسات مصففة مع عدد لابأس به من microlenses.

رسم لشكل الكاميرا بتقنية refocusable


وهذه هي الصور التي سيتم إلتقاطها بإستعمال هذه التكنولوجيا, كل ماعليك هو الضغط على مكان معين بالصورة بإستعمال الماوس سترى بأن الصورة تم تحويلها لوضعية refocusable.


صورة مؤخودة من موقع Lytro

هذه صورة ثانية

صورة مؤخودة من موقع Lytro



* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.
ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015