وزارة العدل البرزيلية تود معرفة لماذا شركة أبل ترغم البرازيليين على الدفع بالدولار بمتجر iTunes



قامت الكتابة الوطنية لحماية المستهلك والتابعة لوزارة العدل ببعث رسالة خاصة لشركة آبل حيت تود معرفة لماذا يتوجب على الزبائن البرازيليين أن يدفعوا بالعملة الأمريكية و هي الدولار عوض العملة البرزيلية و هي Réal عن كل عملية شراء يقومون بها بمتجر iTunes, مع العلم أن سعر الصرف الخاص بهاتين العملتين هو 1 دولار أمريكيِ = 2.32 ريال برزيلي. كما أن بيع منتجات للزبائن بعملة أخرى غير العملة البرازيلية يعتبر غير قانوني٫ في الوقت الذي تنتظر فيه الكتابة الوطنية للمستهلك من شركة آبل الإدلاء بتصريح مباشر عن عدم عرض الأسعار بالعملة المحلية و هي Réal عوض الدولار لذا فإن شركة أبل أمامها عشرة أيام لتقديم إجابات عن هذه التسؤولات بدءا من تاريخ إستلام الرسالة.

و بهذا تكون شركة آبل لم تحترم المعايير القانونية وفقا للمرسوم 7.962/2013 من القانون المنصوص عليه لحماية المستهلك الخاص بالتجارة الإلكترونية بالبرازيل. حيث بعد مرور المهلة المقدمة للشركة من دون رد ستكون شركة ابل مجبورة لدفع غرامية مالية يتراوح ثمنها 6 ملايين ريال برزيلي.

* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.
ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015