تطبيقات جديدة للمحادثة النصية تنافس تطبيق الواتساب


في الأسبوع الماضي قام العديد من المستخدمين بالتوجه صوب برامج أخرى للمحادثة النصية. حيث سياسة الخصوصية هي معقولة كذلك تناسب متطلباتهم. كما أنها تحترم خصوصياتهم. بعد الخرب الذيي هز اركان مواقع للتواصل الإجتماعي. بعد إستحواذ شركة فايسبوك على تطبيق الواتساب بقيمة تناهز 19 مليار دولار.
وبعد هذه الصفقة ظهرت برامج جديدة تقدم خدمة التراسل الفورية كما أنها توفر حماية لهذه المحادثاث. حيث يصعب على الهاكرز أو مؤسسات أخرى للولوج لقاعدة البيانات أو وضع أيديهم على محادثاث المستخدمين.




وأول هذه التطبيقات Telegram Messenger وهو برنامج للمحادثة النصية حيث يدعم خاصية إرسالة الصور و الفيديوهات مثل الواتساب و الفايسبوك. كما أن هذا التطبيق يسمح لأي ظرف بالتأكد من المصدر الخاص بالتطبيق. مع العلم بأنه مفتوح المصدر.
هذا التطبيق يعتبر من بين أفضل التطبيقات حيث يوفر خدمة مجانية, سريعة, و أمنة. كما أنه متوفر على نظام iOS لكل من أجهزة iPhone و iPad, كما سيتم إصدار نسخ خاصة بنظام الويندوز و نظام الماك.




التطبيق الثاني هو Threema. Messenger هو كذلك برنامج خاص بالتراسل النصي حيث هو كذلك يوفر نفس الخدمات التي يوفرها Telegram غير أنه ليس مجاني. كما أنه ليس مفتوح المصدر لكن يوفر حماية قصوى للبيانات المرسلة أو المستقبلة من طرف المستخدمين.
عزيزي القارئ هذه بعض التطبيقات الخاصة بالمحادثة, لكن يرجى قراءة سياسة الخصوصية قبل تحميلها للتأكد من أنها تحترم خصوصياتك.

* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.
ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015