Apple تتوصل ببراءة إختراع خاصة بسماعات صوتية بميزة إستشعار للياقة بدنية


براءة إختراع جديدة توصلت بها شركة Apple Inc من مكتب براءات الإختراع و العلامات التجارية بالولايات المتحدة الإمريكية,(USPTO) بالموافقة على براءة و التي تستدعي إستخدام سماعات للأذن للإستماع في نفس الوقت كجهاز لمراقبة صحتك.
من خلال جهاز الإستشعار المثبث على السماعات سيمكن الأشخاص الحيوين بالكشف عن العديد من المعلومات مثل معدل ضربات القلب و دراجة حرارة الجسم, زيادة على مستوى التعرق لديهم, إضافة لمميزات أخرى يوفرها الجهاز.


كذلك هذه السماعات تأتي بميزة أخرى و هي بأن الشخص عند إرتدائه لهذه السماعات لا يحتاج لجهاز مستقل أخر, لقياس تلك المعلومات التي يوفرها جهاز الإستشعار, ميزة أخرى و هي عن طريق تحريك الرأس لليمين أو اليسار, للأمام و للخلف أو حركة دائرية للرأس و كل هذه الحركات تمكنك عند الإستماع للموسيقى بضبظ الأغاني و تغييرها, كذلك رفع و خفض مستوى الصوت, دون الحاجة للضغط على أزرار السماعات أو الجهاز.

هذه البراءة التي تم وضعها سنة 2008 و التي ترجع للمهندسي أبل .Christopher Prest and Hoellwarth Quin C, مما يوحي بأن الشركة بدأت منذ ثمان سنوات, بهذه البحوث و التقنيات و دمجها مع أدوات إستشعار للتدقيق في اللياقة البدنية.

مارأيك عزيزي القارئ بهذه التقنيات التي ستغزو الأسواق بعد أشهر من الأن! هل تراها مفيدة للبشر ؟؟ مع العلم بأن الأجهزة الإلكترونية عن بعد قد تشكل خطر على صحة الإنسان ؟

* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.
ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015