ظهور جديد لثغرة خطيرة على أنظمة التشغيل iOS 6 و iOS 7


الجميع يعلم مدى أهمية الخصوصية بحياتنا, حيث نجعل لها قدرا من الإهتمام لعدم إنتشارها, و جعلها بعيدة عن المتطفلين. خصوصا بعد التطورات التي يشهدها قطاع الهواتف الذكية.
في الأيام التي مضت قامت شركة أبل بإصدار تحديث جديد لنظام التشغيل iOS 7.0.6 و ذلك لترقيع ثغرة خطيرة تمكن الهاكرز من العبث بخصوصيات مستخدمي أنظمة التشغيل iOS 7 و iOS 6.
اليوم كذلك توصلنا بخبر وهو ظهور ثغرة جديدة أخطر من سابقتها حيث تعطي أولوية للمهاجم بتسجيل كل مايقوم به المستخدم على جهازه الأيفون أو الأيباد. بدءا من الأزرار المتعلقة بالصوت بمافي ذلك لوحة المفاتيح و التي تعتمد على اللمس بالإصابع إضافة لرز Home Button أو Touch ID. وفقا لموقع FireEye وهي شركة متخصصة في الأمن المعلوماتي. والذي قام بإكتشاف هذه الثغرة ووضع موضوع خاص عنها, من خلال موقعه. قبل أن يقوم بحذف ذلك الخبر بعد وقت قصير من نشره.

صورة توضيحية للمعلومات التي قد يتوصل بها المهاجم لا سمح الله

حيث أن هذه الثغرة تسمح للمهاجم برصد تعدد المهام وهي ميزة متوفرة على نظام iOS. حيث أن الإستغلال يتم عن طريق تطبيقات ضارة, أو تطبيق مستقل, يعمل عن بعد.
لنبقى في نفس السياق فالخطر قد يواجه أجهزة iPhone و iPad  والتي لا تتوفر على جيلبريك بأنظمة التشغيل iOS 7.0.4/7.0.5/7.0.6 كذلك iOS 6.1.3/6.1.4/6.1.5/6.1.6, في حين قامت شركة FireEye بالقول بأن شركة Apple Inc على علم بهذه المشكلة, و هي تعمل على إصلاحها.

ملحوظة: المرجوا الإبتعاد عن التطبيقات المشكوك فيها و التي لا تتواجد بمتجر App Store قصد الحفاظ على سلامة جهازك من المتطفلين.

* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.
ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015