شركة Apple تعلن رسميا عن نظام CarPlay الخاص بالسيارات


 شركة Apple Inc تعطي إسم CarPlay لنظامها المستخدم في بعض السيارات كدفعة أولية. في حين قررت شركة مرسيدس الإعلان عن نظام CarPlay  على سياراتها الجديدة, كما أن الشركة الألمانية قامت بدمج تلك الميزة مع باقي التقنيات التي تتوفر عليها السيارة.


في نفس السياق جاءت شركة فولفو, و هي الشركة الأولى من بين الشركات المصنعة للسيارات التي قامت بدمج هذه التقنية,  وذلك بتصوير فيديو لهذا التقنية الحديثة ضمن باقي التقنيات المتوفرة بسياراتها.


نترككم مع الفيديو الذي يشرح مميزات تقنية CarPlay

في حين قامت شركة أبل بإنشاء صفحة خاصة لنظام CarPlay و التي ستغير نظرتنا لعالم السيارات, هذه الصفحة تتضمن العديد من المعلومات وطرق الإستفادة منها.

حيث صار من الممكن إستخدام تقنية Siri الموجودة بأجهزة iPhone 5/5S/5C. كذلك تم تطوير الشاشة الخاصة بهذه التقنية لدعم TouchScreen للتحكم بإعدادات, كما يمكنك التحكم عن بعد بتلك بالإعدادات بإستعمال خيارات أخرى بالسيارة.


كما سيساعدك هذا النظام بتشغيل خدمات أخرى مثل Maps أو نظام الخرائط, كذلك ميزة الرسائل و الإيميلات بمافي ذلك قائمة الأرقام و العناوين, مع العلم بأن هذا النظام يوفر خدمة الإتصال إثناء القيادة, حيث يمكن إرسال وإستقبال المكالمات, كذلك الإستماع لخدمة العلبة الصوتية


من جهة أخرى يضع بين يديك ميزة الإستماع لمقاطعك الموسيقية المفضلة كذلك ميزة iTunes Radio . وتوديع الفلاش USB أو الإسطوانات التي كانت تستخدم. لكن لازلنا لا نعلم هل نظام CarPlay الجديد سيسمح بتشغيل التطبيقات الصوتية الموجودة بمتجر App Store في حين ثلاثة أجهزة فقط هي من  ستدعم تقنية CarPlay و هي iPhone 5/5S/5C بحيث سيتم تفعيلها بعد صدور تحديث iOS 7.1





* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.
ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015