ظهور خلل ما بـ Touch ID عند بعض المستخدمين بعد تحديثهم لنظام iOS 7.1


بعد أيام قليلة من صدور نظام التشغيل iOS 7.1, حيث توقع الكثيرون بأن هذا التحديث جاء ليوقف المشاكل الشائعة التي كانت توجه مستخدمي نظام iOS 7, لكن توقعاتهم ربما ليست بمحلها حيث إشتكى بعض مستخدمي أجهزة iPhone 5S بالذات بأن تقنية Touch ID لم تعد تعمل بعد عملية التحديث, حيث توقفت عن العمل كليا, في حال كنت واحد من هؤلاء الذين واجهتهم هذه المشكلة إليك الحل:


1 - قم بحذف جميع البيانات الخاصة ببصمة أصابعك المحفوظة بالجهاز.

2-  بعد ذلك قم بإضافة بصمات أصبعك من جديد لتتيح للجهاز أن يتعرف و يحددها.

3 - في حال لم تنجح الطرق السابقة, قم بإعادة تثبيث النظام من جديد و ذلك بإتباع عملية Restore و ذلك بإيصال الأيفون مع الكومبيوتر, ثم فتح برنامج الأيتونز, لكن قبل البدء بالعملية المرجوا حفظ بياناتك وذلك بعمل Backup لها, بعدها توجه بالضغط على زر Restore أو إستعادة الأيفون, و ترك البرنامج يكمل الباقي عنك.

4 - بعد إستعادة النظام بشكل كلي, قم بتتبع الخطوات لتفعيل الجهاز, كذلك تأكد من أن ميزة Touch ID و الخاصة بالبصمات, بدأت بتحليل بصمات أصابعك.

5 - إذا كانت أي من هذه الخطوات لم تعمل كذلك Touch ID لم تعطي نتيجة التحليل, أو قراءة البصمات, في هذه الحالة يتوجب عليك أن تتوجه لمتجر Apple Store في حال قمت بشراء الجهاز من هنالك, أما إذا إشتريته من متجر ما قم بالتواصل معهم كي يتم إصلاحه أو إستبداله لك.

في حال جربت هذه الخطوات و نجحت معك قم بترك تعليق إسفل الموضوع لمشاركتنا بالطريقة المتبعة لتصحيح ذلك الخطأ و التي ربما سببها التحديث الأخير و الله أعلم.

* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.
ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015