باحث أمني يكتشف ثغرة جديدة بنظام التشغيل iOS 7


في الأسبوع الماضي قامت شركة Apple Inc بإصدار تحديث لنظام التشغيل iOS 7.1, هذا النظام الذي يعتبر من بين أحسن الأنظمة الخاصة بالهواتف الذكية, لتوفره على العديد من الإضافات والتقنيات المتطورة.
لكن ماهي إلا أيام حتى صدر تقرير جديد من شخص يدعى Tarjei Mandt و هو باحث أمني بشركة للحماية الأمنية Azimut Security, عن إكتشاف جديد لخلل في النواة الخاصة بنظام التشغيل iOS 7. حيث أن هذا الخطأ البرمجي يفتح المجال لأي مطور أو هاكر بالولوج لملفات النظام و السيطرة عليه بشكل كامل, و تطوير جيلبريك غير مقيد لنظام التشغيل iOS 7.1.

كما أشار نفس الشخص بأن مولد الأرقام الخاصة بتشفير تلك النواة و التي تستخدمها شركة أبل. حيث أن الأرقام التي ينتجها هذا المولد متقاربة في القيم, ما يعني بأن أي شخص يمكنه أن يتحكم بالجهاز كليا في حال عثوره على ثغرة بنظام iOS 7, مثل ثغرة SSL و التي تم ترقيعها في الأسابيع الماضية.
و من هنا قد تتضح لنا الصورة بأن نظام iOS 7 لازال يعاني من بعض الأخطاء البرمجية و التي قد تجعله الأسوء فيما يخص الحماية الأمنية عن سابقه iOS 6.
هل تعتقد عزيزي القارئ بأن هذه الثغرة قد تحفز مجتمع الجيلبريك على البحث عن ثغرات أخرى أم أن شركة ابل ستسارع لوقف هذه السلسلة من الأحداث, علما بأنها ستضم Winocm لفريقها الأمني. أم أنها ستركز على نظام iOS 8.

* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.
ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015