Apple توقع على إتفاقية خاصة للحد سرقة الهواتف الذكية


لاشك بأن العديد من قد سمع بوقائع سرقة جهاز أحد أصدقائه أو عائلته و هو بنفسه, كما أن الشخص الذي عايش هذه اللحظة, يبقى تفكيره مركزا فقط على أرقام الهاتف المسجلة بالجهاز, إضافة للصور و الرسائل النصية, كما ان بعضهم يفضل أن يحتفظ بأرقامه السرية لحساباته, بما في ذلك بطاقات الإئتمانية.
لكن اليوم مع هذا الخبر ربما سيكون له وجهة نظربالنسبة لمرتكبي هذه الجرائم, حيث أن هنالك حماية جديدة سيعرفها الجيل القادم من أجهزة iPhone, مبادرة شركة Apple Inc لمواجهة هذه المشكلة وهو بتوقيعها على إلتزام ضد سرقة الأجهزة الذكية, وبذلك تكون قد إنظمت لمنافسيها مثل HTC, Motorola, Samsung وغيرها من الشركات, و ذلك للحد من ظاهرة سرقة الأجهزة الذكية,و التي يقع ضحيتها العديد من المدنيين خارج الشوارع.

هذا الإلتزام يحتم على مصنعي الاجهزة الذكية بإتباع بعض القوانين و الشروط و التي يجب أن تتوفر في هذه الأجهزة:

حذف كامل لجميع البيانات الموجودة بالجهاز الذكي مثلا (أرقام الهواتف, الرسائل النصية القصيرة, الصور إضافة لرسائل البريد الإلكتروني...) في حالة فقدان للجهاز أو سرقته..
جعل الهاتف الذكي غير صالح للعمل عند إستخدامه لشخص أخر أو للسارق بحيث يصير الجهاز عديم النفع, بعد عملية المسح للبيانات, والإبقاء على أرقام الطوارئ و أرقام شخصية مثل رقم المنزل أو المكتب.
منع تفعيل الجهاز الذكي بمافي ذلك محاولة إعادة ضبط المصنع الغير مرخص.
عكس الإستخدام الغير الصالح للجهاز الذكي, في حال قام صاحبه بإستعادته.

لكن على الرغم من وجود هذه الشروط بالإتفاقية, إلا أن شركة Apple Inc قد وفرت جزءا من هذه الشروط و ذلك لإيقاف اللصوص عن القيام بهذه الوقائع. وهذا ما نجحت به الشركة الكاليفورنية, بعد إصدارها لنظام التشغيل iOS 7 حيث أن معظم الأجهزة المسروقة, تطلب بإدخال حساب والرمز السري الصحيح و المرتبط بالــ iCloud. في حال كان الشخص لا يتوفر على هذا الحساب يصبح الجهاز غير صالح للإستخدام. و هذه العملية يتم تفعيلها يدويا بإعدادات الجهاز بمساعدة ميزة Find My iPhone.
في نظرك عزيزي القارئ هل ترى بأن هذه الإتفاقية ستوقف اللصوص عن هذه الأعمال, أم ان الشركات هدفها الوحيد هو الربح من خلال تفعيل هذه الخدمات بعد عملية الشراء لهذا الجهاز الذكي.

* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.
ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015