ثغرة أمنية بنظام iOS 7.1/7.1.1 تمكن من تخطي شاشة القفل لجهاز iPhone


خلال الأسابيع الماضية أعلنت شركة Apple عن نظامها الجديد و الذي سيغير نظرتنا لأنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف الذكية, لكن البارحة تم إكتشاف ثغرة جديدة بنظام iOS 7 لا تقل خطورة عن سابقتها و التي وجدت بميزة Find My iPhone, على الرغم من أن الشركة قامت بترقيع تلك الثغراث الأمنية من خلال التحديثاث الماضية, لكنها لم تكشف عن هذا الخلل و الذي يمكن أي شخص من تجاوز قفل الشاشة لجهاز iPhone في ثوان.
هذه الطريقة بسيطة و سهلة التنفيذ حيث ستمكن اي شخص من ان يستخدم جهازك, بشكل عادي و بدون مشاكل, حيث بإمكانه أن يقرء رسائلك النصية, مشاهدة الصور و الفيديوهات, كذلك الإطلاع على الإيميلات الخ... دون الحاجة لكتابة الرمز السري, و الذي يظهر عادة على شاشة القفل, لنظام التشغيل iOS 7, حيث ان هذه الطريقة تعمل على نظام iOS 7.1/7.1.1/7.1.2, كما أنها تدعم أجهزة iPhone 4/4S/5/5C/5S.

هذا الفيديو يوضح الطريقة المتبعة لتخطي الرمز السري لشاشة القفل :


و للتفادي عدم وقوع جهازك في أيادي المتطفلين و إستغلال تلك الثغرة, فإليك الطريقة الأنسب لإيقاف تلك الميزة:

توجه لإعدادات/Settings الموجودة على جهازك.ثم التوجه إلى ميزة Control Center

بعدها قم بإلغاء ميزة Access On lock screen



وبهذه الطريقة قمت بإلغاء ظهور الخيارات بشاشة القفل و التي تظهر عند سحبها من الأسفل إلى الأعلى.
في نظرك عزيزي القارئ بعد القائمة الطويلة من الثغراث الأمنية بنظام التشغيل iOS 7 فإن نظرتنا للنظام القادم ستتغير! أم اننا سنبقى هي نفسها ؟

* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.
ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015