15 تطبيق من متجر Cydia تمت إضافته لنظام التشغيل iOS 8



في كل مرة تقوم شركة Apple بإصدار نسخة تجريبية من نظام التشغيل iOS, أول ما يتبادر لذهننا وهو الإضافات التي تم دمجها بهذا النظام, في حين يتسائل البعض عن مصير متجر سيديا في حال إستوحت Apple Inc من الادوات التي يوفرها الجيلبريك ؟ هذا السؤال تم طرحه من قبل الكثيرين, هل سيصبح الجيلبريك ذا أهمية في المستقبل ؟ ام انا فريق العمل وراء متجر Cydia سيكافح من أجل تطويره على مر الزمن ؟ ام ان الشركة الكاليفورنية لها خطة إستراتيجية أخرى ؟ أسئلة كثيرة لكن اهمها و هو انه تم عرض المميزات التي سيوفرها نظام التشغيل iOS 8 خلال مؤتمر Worldwide Developers Conference الأسبوع الماضي.

حيث أن نظام التشغيل يدعم 15 تطبيق مستوحى من متجر سيديا, كما أن تلك التطبيقات لاقت تجاوبا كثيرا من المستخدمين مع العلم بأن معظمها غير مجاني.

وأول هذه التطبيقات يعرف بإسم Auki و BiteSMS وهي تطبيقات خاص بالرسائل النصية, تتيح للمستخدم ان يجيب على رسائله الواردة بطريقة سهلة و مميزة, إضافة للتصميم الممتاز و البسيط. هذه المرة إستطاعت Apple بغضافة هذه الميزة بنظام تشغيلها, كما وضعت خصائص كثيرة أمام مطوري التطبيقات, قصد إستغلال تلك الميزة و دمجها في تطبيقاتهم, مثل تطبيقات Whatsapp أو Snapchat أو Instagram الخ...


التطبيقات الموالية تستخدم ميزة Touch ID مثل BioLockdown, BioProtect, iTouchSecure, وهي متوفرة للتحميل بمتجر سيديا كذلك, وهي تمكن مستخدمي أجهزة iPhone 5S بإستغلال تلك الميزة قصد حماية أجهزتهم من المتطفلين, أو عمليات الشراء من الإنترنت, لكن مع نظام iOS 8 صار بإمكان المطورين دمج تقنيات Touch ID مع تطبيقاتهم. لتوفير تجربة جديدة أمام مستخدمي تلك الأجهزة.


التطبيق الموالي يعرف بإسم Remote Messages كذلك متوفر للتحميل بمتجر Cydia حيث يوفر ميزة إرسال و إستقبال الرسائل النصية و iMessages بين نظام Mac و نظام iOS, كما انه متوفر على نظام Windows, لكن هذه الميزة باتث تدعم نظام Mac OS X Yosemite و نظام iOS 8.


التطبيقات التالية وهي iWidgets تمكن المستخدم من تغيير  واجهة الإستخدام, وذلك بإضافة ادوات مثل حالة الطقس و التاريخ, وغيرها من الأدوات لتظهر على شاشة القفل, دون الحاجة لفتح الجهاز ثم الولوج للتطبيق. لكن جاء نظام التشغيل iOS 8 ليضيف هذه الميزة لكن بنافذة الإشعارات, لكن نأمل بأن يتم تحسين تلك الخاصية, مع مرور الزمن.


التطبيق الموالي هو لوحة المفاتيح أو بما يعرف QuickType لتسهيل الكتابة على المستخدم, هنالك تطبيقات تقدم تلك الميزة مثل HipJot, Octopus, PredictiveKeyboard.


التطبيق التالي هو OkSiri هذه الميزة تقدم تجربة جديدة لمستخدمي أجهزة iPhone 4S/5/5C/5S بإستخدام Siri دون الحاجة للضغط على زر Home و هي بالتعرف على كلمة OkSiri لتعمل تلقائيا.

كل هذه التطبيقات و غيرها تمت إضافتها لنظام التشغيل iOS 8, ما يعني بأن نسبة معينة من الأشخاص سيبتعدون عن الجيلبريك حالما يتم إطلاق النظام امام المستخدمين لتحميله, لكن ما نعلمه وهو أن النسبة المتبقية من المستخدمين سيظلون على إرتباط بالجيلبريك لما يتي لهم من خيارات متعددة للسيطرة على أجهزتهم.
لذلك كل ما نأمله وهو إستمرار مجتمع الجيلبريك, لمدة أطول, وذلك بدعم المطورين و شراء تطبيقاتهم, و الإبتعاد عن التحميل العشوائي, كذلك الإستمتاع بالتجربة التي يقدمها متجر Cydia.

مواضيع أخرى قد تهمك :


* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.
ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015