[كارثة] طائرة Boeing تنحني 5000 قدم بسبب اللهو بجهاز iPad


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كما يعلم الجميع فإن التكنولوجيا صارت جزءا لا يتجزأ من حياتنا, حتى في إستخدامتنا اليومية, لكن لاطالما يغيب عن أذهاننا الجانب السلبي لها, و التي قد تضع حياة الشخص على المحك. واقعة اليوم هي ربما قد تكون للبعض حلم في اليقضة أو ربما إحتمال, غير أن الواقع يحكي رواية الحادث و التي قد تجعلك تستفسر ألف مرة عن نوع العطب الذي حدث لتلك الطائرة.



هذه الواقعة عاشها ركاب رحلة 777 وهم على متن الطائرة المتوجهة من مطار بروكسيل ببلجيكا إلى مطار مومباي بالهند, و التي كان على متنها ما يقارب 280 مسافر. لكن لغاية الأن السبب الرئيسي يرجح على أنه تم الضغط على زر ما في الطائرة, و الذي أثر على منحى الطائرة. هذا المشكل وقع في الوقت المخصص و المسموح للرائد بأخد قسط من الراحة. في الوقت الذي حان دور مساعده لتولي زمام الأمور و الإشراف على مسار الطائرة, وما هي إلا لحظات حتى نزلت مقدمة الطائرة بشكل طفيف و متدرج لتفقد مسارها و تنزل إلى 5000 قدم, الشيء الذي لاحظه المراقبين الجويين بعدها تم تنبيه طاقمها, بعدما لاحظوا بأن الطائرة إنتقلت عن المسار المحدد لها وهو 34.000 قدم, مع العلم بأن هذا الحدث تم في بضع دقائق. لكن مساعد الرائد لم ينتبه لتغير مسار الطائرة, حيث أن تركيزه كان مشدودا لإنهاء لعبته على جهاز iPad, علما أن هذا الجهاز مخصص للملاحة فقط. لكن لطف الله بعباده, أبعد الطائرة من كارثة إنسانية سببها اللهو بجهاز لوحي. كما أن شركة Jet Airways أوقفت هذان الطياران و إحالتهما للقضاء في إنتظار التحقيق معهما.

المصدر من news

* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.
ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015