أشياء تحتاج لمعرفتها قبل تثبيث نظام التشغيل iOS 8


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ماهي إلا ساعات من الأن و سيتم إطلاق نظام التشغيل iOS 8, مع العلم بأن هنالك العديد من الإخوة و الأخوات الذين يتنظرون صدوره, و تجربة ما يوفره من مزايا و خصائص مطورة عن سابقه iOS 7 في حين هنالك بعض الأشياء التي يجب وضعها بالحسبان قبل تحميل أو تثبيث هذا النظام :


التحقق من توافق جهازك مع النظام الجديد:
على مر السنوات ومنذ صدور أول جهاز iPhone, كانت شركة Apple تركز إنتباهها على المستقبل, ما يعني بأن في كل مرة تصدر نظاما جديدا يجب عليها أن توقفه عن الأجهزة القديمة لانه يتطلب جهازا سريعا بكفاءة عالية, ولا أخفيكم بأن الدور هذه المرة حان لجهاز iPhone 4, الذي يعتبر أعظم تطور للأجهزة الذكية بعد iPhone 3GS و الذي نقل عالم تكنولوجيا الهواتف لمستوى عال, إلا أنه لا يدعم نظام التشغيل iOS 8, لعدم توفره على أداء كاف لتشغيله.
التأكد من توفرك على أخر إصدار لبرنامج iTunes:
الجميع يعلم بأن برنامج iTunes هي النافذة الرئيسية بيننا و بين سيرفرات شركة Apple والتي تقدم لنا التحديثاث المتعلقة بنظام iOS و غيرها من المزايا و الخدمات, لذا يجب تثبيث أخر إصدار من برنامج iTunes على جهازك Windows او Mac.
حفظ نسخة إحتياطية من بياناتك Backup:
يجب الحرص على هذه النقطة لانها مهمة لكي لا تقع ضحية ضياع قائمة أرقام الهواتف, لاسيما الرسائل و البيانات الاخرى مثل الصور و الفيديوهات... هذه الخاصية يوفرها برنامج iTunes أو بإستخدام خدمة iCloud و التي هي كذلك تقوم بحفظ بياناتك, مع العلم بأنه لا يجب أن تتعدى المساحة المسموح بها و هي 5 GB.
تأكد من التحديث مباشرة من جهازك iDevice:
كما هو معروف على أن شركة Apple تقوم بوضع إشعار على الإعدادات في حال توفر تحديث خاص بنظام iOS. وذلك بالتوجه للإعدادات | Settings >> عام | General >> تحديث النظام | Software Update.
حفظ الرمز السري الخاص بحساباتك:
الجميع يعلم بميزة iCloud و التي تتطلب رمز سري, لاسيما أننا في كل مرة ننبه قرائنا من عدم نسيان المعلومات السرية المتعلقة بحساب الايكلود, لكي لا يقع ضحية في قفص iCloud Activation Lock, و التي إلى الأن لا يوجد لها حل ثاني غير حساب الايكلود الاصلي و المقفل على الجهاز. لذا يجب الحرص على هذه النقطة, لانها مهمة و ضرورية.
العودة أو الرجوع للأنظمة القديمة:
خلال السنوات التي مرت, سمعنا عن الطرق المختلفة و التي تجعل المستخدم يعود للأنظمة القديمة أو التي سبقت, إلا أن هذه الطريقة لم تعد تعمل حيث انها توقفت مع نظام التشغيل iOS 6.x و لم تعد تعمل على الأنظمة الجديدة, بما فيها نظام iOS 7.x, كما أن نظام iOS 8 لا يدعم جهاز iPhone 4, و المعروف أنه يتوفر على ثغرة بالـ Hardware و التي تمكن من تخطي الحماية للأنظمة التي تدعمه ذلك الجهاز.
عموما فإن نظام التشغيل iOS 8 يعتبر أقوى من نظام iOS 7 لما يوفره من مزايا و خدمات إضافية, بما في ذلك أن هذا النظام يدعم البرامج و التي تستخدم كطرف الثالث مثل لوحة المفاتيح و غيرها من الأدوات, بالإضافة إلى أن هذا النظام أدخل بعض المزايا و الإعدادات و التي يوفرها الجيلبريك, بالإضافة إلى أن الوقت الزمني المفترض لصدور هذا التحديث هو 10PM DTA بتوقيت كوبرتينو و هذه لائحة تبين الإختلاف الزمني ببعض البلدان


ولهذا السبب الجميع متشوق لتحميل هذا النظام بغرض تثبيثه و تجربته.

* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.
ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015