ثغرة جديدة بخدمة iCloud تؤدي بنشر صور خاصة لبعض المشاهير


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لاشك بأن جميع مستخدمي نظام iOS باتوا يتوفرون على حساب iCloud واحد أو أكثر, خصوصا بعد سماعهم بأن شركة Apple تضع صمام الأمان على خدمة iCloud بما فيها السيرفرات التي تستقبل كل دقيقة كم هائل من الملفات و البيانات الشخصية عن كل مستخدم, لكن اليوم توصلنا بخبر مفاده على أن هناك هاكر إستطاع أن يتوصل لمنفذ على الخاصية السحابية مكنته من ولوج بيانات و صور بعض المشاهير, بعدها قام بنشر تلك الصور على الإنترنت, الشيء الذي جعل الكثيرين يتساؤلون عن الطريقة التي إستخدمها هذا الهاكر للولوج لبيانات تعتبر مشفرة كليا و محاصرة بحماية تجعل الشخص يحتار, في ظل غياب تصريح أو تعليق رسمي من الشركة.
أما بالنسبة للذين يستخدمون خدمة معينة على الإنترنت لحفظ بيناتهم الشخصية بعيدا عن اجهزة الحواسب أو فلاشات USB على أمل أنهم في مأمن, فهذه تعتبر فكرة خاطئة لما لها من تداعيات على بياناتهم. حيث أن هناك الكثير من المتطفلين الذين يحاولون في كل مرة, محاولة إيجاد حلول للوصول إليها قصد نشرها أو لغرض الإبتزاز.
هذه الصورة من موقع Imgur

أما الطريقة التي إعتمد عليها هذا الهاكر والمعروف بإسم HackApp هي بالإعتماد على سكريبت مكتوب بلغة البايثون, في حين قام الهاكر نفسه قبل أيام بوضع تلك الملفات للجميع بموقع GitHub, للإستفادة من ثغرة أمنية بخدمة iCloud و التي تجعل الشخص يستهدف الرمز السري لحساب iCloud معتمدا على طريقة Brute Force (هذه الطريقة تمكن من إيجاد الرموز السرية,لكن في بعض الاحيان تتطلب هذه العملية أسابيع طويلة لإكتشاف رمز سري) إلا أن هذا الهاكر لاحظ على أن هذه الثغرة لم تعد تعمل, ما يعني بأن شركة Apple قامت بترقيعها على حد قوله.
فلن نختلف إن قلت بأن الحماية تأتي في الرتبة الأولى بالنسبة للمستخدمين, لكن وجب وضع بعض النظريات, نصب أعيننا جيدا قبل رفع ملف أو صورة ما, وقبل الشروع في ذلك لابد لنا من إستحضار هذا التساؤل المهم. هل هذه الخدمات التي سأعتمد عليها محمية و مشفرة مائة بالمئة؟ أم العكس؟ مع العلم بأن هناك مجموعة من الهاكرز يؤمنون بمقولة *الحماية خلقت لتخترق*

* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.
ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015