الطيران الأوروبي ينهي القيود المفروضة على الأجهزة الإلكترونية


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هي عبارة لاطالما سمعها المسافرون قبل إقلاع الطائرة. ألا وهي وضع أجهزتهم الذكية في وضعية الطيران, و ذلك لما قد تسببه من مشاكل لقمرة القيادة. لهذا فقد أصدرت وكالة السلامة الجوية الأوروبية EASAبيانا على موقعها لإنهاء القيود المفروضة على الأجهزة الإلكترونية أثناء رحلاتهم, مايعني بأن المسافرين لهم الحق بإستخدام الإتصالات اللاسلكية 3G أو 4G على أجهزتهم اللوحية أو الهواتف على إرتفاع 3000 متر, بدون تفعيل ميزة Airplane Mode. الشيء الذي سيمهد الطريق امام شركات الإتصال اللاسلكي لتقديم عروضها لشركات الطيران.




من جهة أخرى لن ترحّب كل الشركات بهذا الأمر, بحيث أن هنالك إجراءات أمنية و عمليات تقييم لنظام الملاحة الموجود بالطائرات, لكي لا يتأثر بالإشارات الللاسلكية و التي تصدر من الراديو المدمج بالأجهزة الذكية. والجدير بالذكر أن هيئة الطيران الفيدرالي بالولايات المتحدة الأمريكية هي كذلك تعمل على إجراءات السلامة الجوية و السماح لمسافريها بإستخدام أجهزتهم الإلكترونية أثناء رحلات الطيران.

* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.
ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015