Apple تفاجئ الجميع بأجهزة مختلفة التصميم و الأداء


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
يوم أمس كان يوما حافلا لشركة Apple و متابعيها. حيث أعلنت رسميا عن إطلاقها لجهاز iPad Air 2 و iPad Mini 3, مع العلم انه في الشهر الماضي قامت نفس الشركة بإلإعلان عن جهاز iPhone 6 و iPhone 6 Plus بالإضافة لساعة AppleWatch, فكل هذا الكم الكبير من الأجهزة الحديثة يتوفر على أخر ما توصلت له التكنولوجيا.
في هذا المقال سنضع أهم ما جاء به مؤتمر البارحة من أخبار ومعلومات اكثر, فالخبر الجيد وهو أن نظام التشغيل OS X Yosemite صار متوفرا للتحميل, لكل اجهزة الماك, هذا النظام الذي يوفر العديد من الخصائص و المزايا, كما أنه يعمل جنبا إلى جنب مع جهاز iPhone فيما يخص المكالمات و الرسائل, حيث صار بالإمكان ان تتلقى اتصال هاتفيا إو رسالة نصية من على جهازك Mac حتى لو كان الايفون بعيد عنك, و هي ميزة لم نشهدها في اي من الأنظمة, بالإضافة إلى ان هذا النظام مجاني.
نأتي للخبر التالي و هو نظام التشغيل iOS 8.1 و الذي سيكون متوفرا للتحميل بدءا من يوم الإثنين, مع العلم بأن هنالك نسخة خاصة بالمطورين تم إطلاقها في الأسابيع الماضية, هذه النسخة تأتي بالعديد من الإصلاحات لبعض الأخطاء البرمجية, ما يعني بأن على المستخدمين حفظ نسخ إحتياطية من بياناتهم قبل التحديث لهذا النظام, في حين سيتم تفعيل ميزة ApplePay على نظام التشغيل iOS 8.1.

نأتي للخبر المثير وهو صدور جهاز iMac الجديد بتقنية Retina Display 5K وشاشة بقياسين 21 و 27 بوصة, و الاكثر من هذا فقد جاء iMac الجديد بمزايا تختلف من واحد لأخر النوع الأول يتوفر على معالج 3.5Ghz Quad-Core i5 و الثاني 4.0Ghz Quad-Core i7 و كارت شاشة من نوع AMD Radeon M290x و AMD Radeon M295X. وقد تم تحديد سعره و الذي يبدأ من 2499$ دولار امريكي.


نتجه الأن لجهاز لاطالما إنتظرناه بشوق و ترقب كبيرين, ألا وهو iPad Air 2. هذا الجهاز الذي تم تصنيفه في قائمة أعلى عدد مبيعات. فقد وصلت لما يناهز 225 مليون iPad لغاية الأن, إلا أن iPad Air 2 جاء بمواصفات و مزايا جد مميزة, أولها وهي Touch ID, لتمكين المستخدمين من فتح اجهزتهم بإستخدام بصمة الاصبع. كذلك شكل أنحف عن سابقه 61 ميليمتر, و معالج قوي  من نوع A8X بالإضافة لكاميرا 8 ميجا بكسل و التي يمكنها إلتقاط صور بغاية الدقة والوضوح, بما في ذلك تسجيل مقاطع فيديو بالعرض البطيء و بـ 120 FPS, كما أن العملاقة الكاليفورنية قامت بالإعلان عن جهاز iPad Mini 3 و الذي هو كذلك يأتي بمميزات شبيهة شيئا ما لل iPad Air 2 ما يجعله مميزا عن سابقيه.


أما الخبر الأخير في مقالنا اليوم فهو صدور جهاز Mac Mini الذي توفرت فيه مزايا جديدة و اداء عالي السرعة, لكي ينافس باقي الاجهزة لتصدر الترتيب, الشيء الوحيد الذي يختلف فيه عن باقي الاجهزة هو ثمنه الذي يبقى في حدود 499$ دولار أمريكي.

* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.
ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015