كيفية التحقق من أن جهازك لا يتوفر على iCloud Activation Lock


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
في كل يوم يظهر مستخدم جديد يعاني من مشكلة الايكلود على جهاز الأيفون أو الأيباد, بعدما شرائه من شخص مجهول أو صديق أو من احد افراد عائلته. إلا أن العديد من المستخدمين كرهوا المسار الذي تتبعه الشركة فيما يخص حماية المستخدم, حيث أن هذه التقنية و التي تسمى iCloud Activation Lock تم تطويرها لمساعدة المستخدم على حفظ بياناته و معلوماته على الجهاز, لاسيما إقفال الجهاز تلقائيا في حال سرقته او عند ضياعه. لهذا السبب تم إنشاء تلك الميزة للحماية ليس إلا.
لنتخيل انه تمت سرقة الجهاز منك مثلا و به بياناتك الخاصة مثل الصور و الرسائل الخ... الشيء الوحيد الذي يتبادر إلى ذهنك وهو طريقة حذف تلك البيانات لكي لا تقع بين أيدي المتطفلين, و هنا يأتي دور ميزة iCloud Activation lock لكي يقوم بهذا العمل لاسلكيا دون الحاجة لتوصيل الجهاز مع الكومبيوتر أو غيرها, و حتى و إن كان الجهاز مغلقا, فعند إعادة تشغيله تظهر الرسالة التي تطلب إدخال المعلومات الخاصة بالحساب, غير ذلك ستبقى على تلك الحالة.
كما نعلم جميعا فهنالك بعض الأشخاص يتعرضون لعمليات نصب و إحتيال عند عمليات البيع و الشراء, و الأهم من هذا وهو ان أغلبية الاشخاص لا يهتمون بالحماية و الإعدادات الموجودة في الهاتف, بل همهم الوحيد هو الثمن الذي يمكن ان يكون مغري للشخص في ظل إختلاف الاسعار لدى المحلات التجارية مثلا. و هنا يأتي دورنا لمحاولة نشر المعلومة لكي لا يقع أحد ما في شباك النصابين, كما أنه تم وضع مقالة تصف الطرق التي يجب إتباعها عند شرائك لجهاز مستخدم.
أما الشيء الثاني وهو ان شركة Apple قامت بتفعيل ميزة الأيكلود إفتراضيا, عند تثبيث نظام التشغيل iOS 8 وهذا ما يربك البعض وهو كيف نعرف بأن الجهاز لا يتوفر على ميزة iCloud Activation Lock, فقد قامت الشركة الكاليفورنية بتفعيل خدمة جديدة على موقعها تجعل المستخدم على علم بتواجد الميزة على الجهاز أم لا قبل شرائه من البائع.
هذه الخدمة تتطلب من الشخص أن يضع الرقم التسلسلي للجهاز و الذي يعرف بالـ imei, ثم كتابة رمز يظهر على الصفحة, بعدها الضغط على زر Continue لتظهر هذه الرسالة و التي تبين على أن الميزة مفعلة على هذا الجهاز:
هذا هو الموقع الذي يقوم بفحص ما إذا كان الجهاز يتوفر على iCloud أم لا
وفي الأخير أتمنى أن تكون المعلومة قد وصلت للجميع, بغرض أن نستفيد و نشارك معارفنا مع الأخرين. لأن هذا المشكل تردد كثيرا و لازال.

* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.
ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015