Apple تعمل على تقنية خاصة لتحديد مكان الجهاز المسروق حتى و إن كان مطفئا


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
في السنوات الأخيرة حاولت شركة Apple نقل حماية الأجهزة لأبعد حد ممكن, خصوصا بعد نظام الحماية المعروف بـ iCloud Activation Lock هذا الأخير الذي يتم تفعيله تلقائيا عند حذف البيانات عن بعد, كما أن الشركة تحاول جاهدة التقليل من عمليات السرقة لأجهزة iPhone.

المشكلة الوحيدة التي تعاني منها كل هذه الحماية, هي أن السارق لديه الوقت الكافي لإيقاف ميزة التموقع الجيوغرافي للجهاز فقط بإطفاءه, فتختفي أخر وسيلة لتحديد مكانه, ما يجعل الضحية يقوم بأخر عملية وهي حذف جميع بياناته على الجهاز من خلال موقع الايكلود الرسمي, علما بأنه في عالمنا العربي القليل من يستخدم ميزة تحديد المكان عن بعد.


إلا أنه وفي الأونة الأخيرة قدمت العملاقة الكاليفورنية براءة إختراع جديدة تهم عملية تحديد جهاز الأيفون إعتمادا على ميزة Find My iPhone حتى و إن كان الجهاز مطفئ, بحيث أن نفس الشركة وضحت طريقة عمل هذه التقنية الجديدة و التي تعتمد على ميزة Touch ID, في كل مرة يتم فيها إقفال الجهاز بدلا من الضغط على زر Power لوحده. الشيء الذي يجعل الجهاز يتحقق من صحة البصمة من خلال أدوات إستشعار بيومترية, لتحديد هوية صاحب الأيفون, في حال لم يتم تطابق البيانات التي إستقبلها الجهاز, هنا يقوم نظام التشغيل iOS بالتحكم بالتفاصيل وذلك بتفعيل ميزة التحديد الجيوغرافي عن بعد بطريقة تلقائية. وبالتالي لن يستطيع اللص إقفال الهاتف مما يتيح لصاحب الجهاز تحديد موقعه بدقة.


يذكر أن هذه التقنية الجديدة ستدعم فقط الأجهزة التي تتوفر على ميزة Touch ID و ليس الكل.


* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.
ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015