7 مشاكل يعاني منها مستخدموا نظام التشغيل iOS 8.2 تعرف عليها!


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
في الأونة الأخيرة بدأ الجميع يتهافت لتحديث نظام التشغيل iOS 8 في كل مرة تصدر فيه العملاقة الكاليفورنية نسخة جديدة لهذا النظام. علما أنه لازال يتخبط في بعض المشاكل البرمجية و التي قد تجعله اسوء تجربة بالنسبة للمستخدمين, حيث أن هذا الكلام لم يصدر مني شخصيا بل من العشرات بل المئات من الاشخاص, حتى و إن قيل بأن التحديث الأخير لنظام التشغيل iOS 8.2 قد اصلح بعض المشاكل, إلا أنه جعل طريقة إستخدامنا لأجهزة iPhone و iPad مفرطة ليظهر بعد ذلك مشكل مختلف عن الثاني. في حين سأضع بدوري مجموعة من المشاكل التي عايشتها بنفسي مع تقديم بعض الحلول المؤقتة لحين صدور تحديث نظام التشغيل iOS 8.3.
أول هذه المشاكل و هي أثناء تثبيث نظام التشغيل iOS 8.2 بحيث أن البعض تتوقف عملية التثبيث لتبقى مكانها بدون تحرك حتى بعد نزع الكيبل و إرجاعه لمكانه, تبقى شاشة الجهاز على ما هي.
الحل لمثل هذه المشكلة: وهو بعمل Hard Reset للجهاز بحيث يتوجب عليك الضغط على زر Home و زر Power في إن واحد إلا أن يعاد تشغيله, هذه العملية التي بشكل مبدئي تصلح مشكل توقف عملية التثبيث في مرحلة ما.
المشكل الثاني وهو عمر البطارية الذي كان ولا يزال مشكلة تؤرق جميع مستخدمي نظام التشغيل iOS 8, حتى مع صدور التحديثاث بشكل دوري إلا أن المشكل يبقى على حاله.
الحل لمثل هذه المشكلة: وهو بمعرفة التطبيق الذي يتسبب في إستهلاك الطاقة بشكل مكثف, و ذلك بالتوجه للإعدادات | Settings و النقر على عام | General, بعدها قم بالضغط على الإستعمال | Usage من تم تحديد خيار إستخدام البطارية | Battery Usage. لتظهر لك معطيات يومية و أسبوعية عن التطبيقات و النسب المئوية التي تستهلك من طاقة البطارية, في حال وجدت التطبيق يرجى التخفيف من إستخدامه في حال كانت بطارية جهازك ضعيفة, لاسيما يرجى إغلاقه, كذلك يرجى توقيف ميزة iCloud Keychain و التي تتواحد ضمن إعدادات الأيكلودو علما ان العديد من المستخدمين العرب لا يستخدمونها, ما يجعلها ضمن المزايا التي قد تسبب إستهلاك طاقة البطارية, كذلك يرجى توقيف خيار يعرف بالـ Background App Refresh بحيث أن هذه الميزة تجعل المستخدم على إطلاع بكل ما يتوصل به, مثل تطبيق الواتساب | Whatsapp. تطبيق جوجل بلس | Google+ app, و غيره من التطبيقات, الشيء الذي هو كذلك يتسبب في مشكلة البطارية.
المشكل الثالث وهو الواي فاي | WiFi بحيث أن هذا المشكل لم يكن موجودا في الأنظمة السابقة, و الذي ظهر فقط في iOS 8, حتى مع صدور التحديثاث لا يزال نفس المشكل.
الحل لمثل هذه المشكلةطريقة إصلاحه هي فقط مؤقتة و ليست نهائية, و هي بالتوجه للإعدادات | settings من ثم الضغط على عام | General, و النزول لأخر خيار وهو إعادة تعيين | Reset, و النقر على خيار إعادة تعيين إعدادات الشبكات | Reset Network Settings, سيطلب منكم إدخال رمز لقفل الشاشة لتتم عملية التأكيد على تلك الخطوات, بعد إنتهاء العملية, ربما ستلاحظ بأن المشاكل مع الواي فاي قد قلت بنسبة كبيرة عن السابق, في حال لازالت نفس المشكلة حاول ان تعيد تشغيل جهازك بعمل Hard Reset, كذلك إعادة تشغيل الراوتر أو المودم.
المشكلة الرابعة وهي مشكلة توقف الإتصال الخلوي أو بمايعرق بالـ Cellular Data.
الحل لمثل هذه المشكلة: يبقى بسيط بحيث يتوجب عليك إيقاف الإتصال الخلوي من الإعدادات الخاصة به, و إعادة تفعيله من جديد, في حال لم تعمل تلك الطريقة, قم بتفعيل نمط الطيران | Airplane Mode و لمدة 60 ثانية, و إيقافه من تم جرب أن تتصل بالإنترنت. بحيث أن إبقاء الإتصال الخلوي مفعلا طوال الوقت قد يسبب إنخفاض في طاقة البطارية.
المشكلة الخامسة وهي الإتصال عن طريقة الموجات القصيرة أو بما يعرف بالـ Bluetooth و بحيث أن البعض يستغل هذه الميزة لتشغيل محطات الراديو أو الموسيقى على سيارته, و تتعدد الإستعمالات لهذه التقنية و الشيء الذي جعل البعض يعاني من عدم إشتغالها بعد تحديثه لنظام iOS 8.2.
الحل لمثل هذه المشكلة: وهو بإعادة تعيين جميع الإعدادات على جهازك, و ذلك بالتوجه للإعدادات | Settings, و الضغط على عام | General, من تم النزول لأسفل الصفحة بالنقر على إعادة تعيين | Reset و سيظهر الخيار الأول إعادة تعيين جميع الإعدادات | Reset All Settings.
المشكل السادس وهو مشكلة عدم القدرة على تحديث أو تثبيث تطبيق ما من متجر ابستور | App Store بحيث تظهر رسالة Unable to download
الحل لمثل هذه المشكلة: وهو بإعادة تعيين إعدادات الشبكات على جهازك كذلك يجب عليك تحديث التطبيقات, لكي يقل حدوث مشاكل اخرى, و ذلك بالتوجه للإعدادات | Settings, من تم إنزال الصفحة و النقر على iTunes و App Store و تفعيل ميزة التنزيلات التلقائية | Automatic Update.
المشكل السابع يعاني منه بعض المستخدمين وهو عملية التفعيل لتطبيق iMessage حتى مع التحديث الجديد لنظام iOS 8.2 لازالت تلك التقنية تعاني من بعض الأخطاء البرمجية و على حد التعبير و بحيث ان المستخدم يمكنه ارسال و استقبال الرسائل النصية العادية, لكن خدمة iMessage تبقى غير مفعلة.
الحل لمثل هذه المشكلة: وهو بإعادة تعيين إعدادات الشبكات, كذلك يرجى التأكد من أنك متصل بالإنترنت.
في حال لم تعمل معك هذه الحلول, كل ما انصحك به هو ان تحاول تثبيث نظام التشغيل من جديد, الشيء الذي يتطلب منك ان تتذكر معلومات متعلقة بالأيكلود, في حال ظهرت لك رسالة iCloud Activation Lock.


و في الأخير أرجوا أنني قد وفقت في وضع بعض الأساسيات لإصلاح المشاكل التي قد تكون واجهتك في السابق أو تواجهها حاليا, إن وفقت فمن الله وحده و إن أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان.


* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.
ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015