صادرات الساعات السويسرية تنخفض لأول مرة منذ ست سنوات بسبب مبيعات الـ AppleWatch


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كما كان متوقعا، فقد انخفضت صادرات الساعات السويسرية لأول مرة منذ 6 سنوات. بحيث يرجع السبب بشكل مباشر لساعة الـ AppleWatch.

وقال إتحاد صناعة الساعات بسويسرا عبر موقعه على شبكة الأنترنت، أن صادرات الساعات إنخفضت بنسبة 8.9 بالمئة لتصل إلى 1.71 مليار فرنك في شهر ماي. و يعد هذا أكبر انخفاض تشهده صادرات الساعات السويسرية منذ نوفمبر 2009. إذ أن تراجع الصادرات في الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي يصل إلى 0.3 بالمئة.

و يكافح مصنعوا الساعات السويسرية لضبط الأسعار في جميع أنحاء العالم، في ظل ظهور ساعة الـ AppleWatch مما يضاعف الصعوبات في الحفاظ على استقرار الأسعار. ومن المقرر أن تصل ساعات الـ AppleWatch إلى رفوف المتاجر في مختلف البلدان بما فيها سويسرا الأسبوع المقبل، وسط مخاوف من تزايد المنافسة التي ستؤدي لا محال إلى إنخفاض أكبر للمبيعات على المستوى المحلي كذلك.


وصرح Patrick Schwendimann وهو من محللي Zuercher Kantonalbank الذي يعتبر رابع أكبر مصرف في سويسرا، " أن صادرات الساعات السويسرية إلى الولايات المتحدة في تراجع مستمر، نتيجة للأثار السلبية التي خلفتها مبيعات الـ AppleWatch ".

وبالطبع، سيكون من غير العدل أن ينسب كل اللوم على ساعة الـ AppleWatch، إذ أن عملية الصعود و الهبوط المفاجِئة في أسواق العملات تلعب دورا مهما في تراجع الأسعار كذلك.

* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.
ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015