أبل تطلق النسخة التجريبية الرابعة من نظام الـ iOS 8.4 لإصلاح ثغرة الرسالة الخبيثة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قامت أبل يوم أمس بإصدار النسخة التجريبية الرابعة من نظام الـ iOS 8.4 للمطورين، بحيث جاء التحديث الجديد لإصلاح الخلل الذي أحدثته الرسالة الخبيثة عبر كل من أجهزة الأيفون، الأيباد و الأيبود. إذ تدخل هذه الأجهزة في حالة Respring أو إعادة التشغيل فور الإطلاع على الرسالة بعد استقبالها، وذلك من خلال خدمة الـ iMessage أو SMS.

و كما أشرنا في خبر سابق، فقد إنتقلت الرسالة الخبيثة والتي تحتوي على أحرف باللغة العربية و بعض الرموز إنتقلت إلى كل من أجهزة الماك و ساعات الـ AppleWatch.في حين إمتدت كذلك إلى تطبيقات الرسائل كالـ WhatsApp، Twitter و تطبيق Snapchat. 

ويرجع سبب ذلك كما ذكرنا في السابق إلى سلسلة محددة من أحرف الـ Unicode، مما يدل على وجود خلل في  إطار محرك نص يسمى CoreText المتواجد في نظامي الـ iOS و الـ OS X. إذ تعتمد عليه جل تطبيقات الرسائل.

يذكر أن أبل نشرت مؤخرا على شبكة الأنترنت حلول مؤقتة لهذه المشكلة. بحيث وعدت المستخدمين أنها ستعمل على  إصلاح الخلل من خلال تطرح تحديث جديد. إذ جاء هذا الأخير يوم أمس، لكن تحت رداء الـ Beta من نظام التشغيل الـ iOS 8.4. و الذي من المتوقع أن يصدر بنسخة كاملة في الـ 30 من هذا الشهر، جنبا إلى جنب مع خدمة أبل الموسيقية Apple Music.

إلى ذلك الحين يمكنك تجنب المشاكل التي تسببها الرسالة الخبيثة قبل فتحها. فقط أطلب من خدمة الـ Siri قراءة كل الرسائل الغير مقروءة، واطلب منها كذلك الرد على الرسالة الخبيثة لتستطيع الولوج إلى تطبيق الرسائل و من تم حذفها مباشرة.

* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.
ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015