7 أسباب تجعلك تنتظر الأيفون القادم بفارغ الصبر


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبل استقبالنا لأشهر الخريف المقبلة، بدأت العديد من التكهنات و الإشاعات بالظهور حول ما سيتضمنه جهاز الأيفون 7. و بفعل اقترابنا شيئا فشيئا من التعرف على جهاز أيفون جديد، يمكن أن يوضع جل المستخدمين بين خيارين لا ثالث لهما!
إما التفكير في شراء جهاز الأيفون 6 / 6 Plus الأن أو الإنتظار ريتما يتم إصدار الأيفون 7 خلال الأشهر القليلة المقبلة. ولتسهيل عملية الإختيار، يجب عليك أولا التعرف على الأسباب التي ستجعلك تنتظر الأيفون الجديد.

تصميم مبتكر

يقال أن جهاز الأيفون القادم سيكون أكثر سمكا و أكبر حجما عن سابقه. لكن إن تحدثنا عن حجم أكبر، فسيتردد في أذهاننا مشكل الإنحناء الغير طبيعي الذي طرأ على الأيفون 6 و 6 Plus و الموجة التي خلّفها جرّاء ذلك. و في اعتقادي الشخصي، أبل لن تسقط في نفس المشكل مرّتين! لأنها تعلم جيدا أنه من الصعب إرضاء المستخدمين، خصوصا عندما تحدث مثل هذه الأمور. 
فما نأمله هو أن يصير مشكل الإنحناء من الماضي.

ميزة الـ Force Touch

من المتوقع أن تدعم ميزة شدة الضغط أو Force Touch الأيفون القادم، وإذا تبت ذلك! فسيكون من الرائع زيادة وظائف أخرى على شاشة الجهاز. وكما نعلم، فإن ميزة الـ Force Touch تعتمد على حواس معينة من خلال لوحة تراك باد والتي تقوم بالتعرف على اللمس و الضغط، ثم الضغط الشديد. فمثلا، عند الضغط بشكل شديد على ملف معين تظهر خصائصه و كذا تغيير شكل الأحرف، أو التحكم في الفيديوهات.
يذكر أن ميزة الضغط الشديد متوفرة على ساعات الـ AppleWatch. في انتظار إن كانت ستتوفر على الأيفون المقبل أم لا!

تحسين الأداء

بعض الشائعات تقول أن الأيفون القادم سيشمل 2GB كاملة في الرام | RAM كجهاز الأيباد إير 2. كذلك من المتوقع توفره على جيل جديد من المعالجات الـ A9.
ربما البعض منكم سيسأل ما المفيد من زيادة سعة ذاكرة التخزين و إضافة معالج جديد؟ حسنا، ستتمكن من القيام بمهام متعددة على نحو أفضل. التطبيقات ستقلع بشكل أسرع. أما لمحبي الألعاب فستشعر بتغيير واضح و سلاسة أفضل أثناء اللعب.. وغيرها.

بطارية بحجم أكبر

يقال أن أبل ستضع بطارية أكبر نوعا ما داخل الأيفون القادم، نتيجة لوجود مساحة طفيفة حول البطارية وفق ما أشارت إليه أبل في وقت سابق. فأي تحسن في البطارية حتى لو كان بسيطا، سيكون موضع ترحيب في أوساط المستخدمين.
ومن المعلوم أن بطاريات أجهزة الأيفون ستعرف تحسنا ملحوضا على نظام الـ iOS 9 بعد إضافة خاصيات حديثة. يمكنك التعرف عليها من هنا

ترقية ضخمة للكاميرا الأمامية و الخلفية

ذكرت بعض التقارير مؤخرا، أن الأيفون القادم سيضم كاميرا أمامية بدقة 1080p مع إمكانية تسجيل الفيديو و دعم الفلاش. ما يعني أن الأيفون سيكون الوجهة المقبلة لهواة التصوير الـ Selfie.
كذلك ستعرف الكاميرا الخلفية تحسينات هامة إذ من المتوقع توفرها على 12 ميغابكسل لتكون أكثر دقة. و بهذا سيضم الأيفون سلاحين قويين من الأمام و الخلق.

لون ذهبي أقرب للوردي - Rose Gold

من الأمور التي ستضفي طابع الجمالية على الأيفون القادم، هو أنه من المتوقع أن يأتي بلون ذهبي أقرب للون الوردي تماما كالـ AppleWatch، ما يعني أن أنظار المهتمّين من حول العالم ستصوّب نحوه. 

و بالنظر الأن إلى كل الميزات و التغييرات التي تم ذكرها أعلاه، فربما سيكون هذا هو أسوأ وقت لإقتناء جهاز الأيفون 6 أو 6 Plus. وهذا ليس تقليلا من قيمتهما! بل لأن سعر الأيفون القادم سيبدأ بنفس أسعار أجهزة الأيفون 6/ 6 Plus الحالية، و مع ضم جميع الميزات الجديدة.
للإشارة، فشركة فودافون صرحت مؤخرا أن الإعلان الرسمي عن الأيفون 7 سيكون في شهر سبتمبر المقبل، تماما مثل السنة الماضية.

* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.
ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015