أبل توقف إمكانية الترقية أو العودة لنظام الـ iOS 8.4


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كما كان متوقعا، فقد قامت أبل بإغلاق إمكانية الترقية أو العودة لنظام الـ iOS 8.4 على كل من أجهزة الأيفون، الأيباد و الأيبود تاتش. بحيث بات الوصول لنظام الـ iOS 8.4 أمرا مستحيلا بالنسبة للذين يملكون نسخ سابقة أو للذين سبق لهم وقاموا بترقية نظامهم إلى الـ iOS 8.4.1.

ومن المعلوم أن نظام الـ iOS 8.4.1 قد تم الكشف عنه قبل أسبوع من الأن، والذي جاء لترقيع ثغرات الجيلبريك بالإضافة لتحسينات أخرى.
وكما عودتنا أبل، فبعد كل ظهور لنسخة جديدة من نظام الـ iOS فإنها تسرع لإغلاق خيار العودة للنسخة السابقة. وهذا ما حصل تماما مع نظام الـ iOS 8.4 بعد صدور الـ iOS 8.4.1.

فماذا يعني ذلك بالنسبة للمستخدمين الذين يتوفرون على الجيلبريك؟ حسنا! إذا كنت على نظام الـ iOS 8.4 وتود الحفاظ على الجيلبريك! لا تقم بعمل تحديث إلى نظام الـ iOS 8.4.1 بأي شكل من الأشكال. خصوصا وأن نظام الـ iOS 8.4 يبقى أخر نسخة تتوفر على الجيلبريك الأن!

أما من حيث ظهور الجيلبريك على نظام الـ iOS 8.4.1، فقد نجح فريق Pangu في إحداثه على النظام، إذ قاموا بتجربته على جهاز الأيفون 6 خلال فعاليات مؤتمر HackPwn2015 Security. لكن من المستبعد أن يتم طرحه الأن، بسبب إقتراب أبل من الكشف رسميا عن نظام الـ iOS 9. لكننا سنطلعكم بأخر التحديثات عند ظهور أي شيء يخص جيلبريك الـ iOS 8.4.1.

ومن المتوقع أن تصدر أبل نظام الـ iOS 9 جنبا إلى جنب مع جهازي الأيفون 6س و الأيفون 6س بلس الشهر المقبل. يليهم جديد أجهزة الأيباد مع نظام الـ iOS 9.1 في شهر أكتوبر المقبل.
أما إن تم هناك جيلبريك يستعد للظهور بشكل رسمي! فلن يكون ذلك قبل إسدال الستار عن نظام الـ iOS 9.

المهم من كل ذلك هو البقاء بعيدا عن نظام الـ iOS 8.4.1 إن كنت تود أن تتواجد سيديا بين تطبيقات جهازك!

* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.
ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015