فريق Pangu ينجح في إحداث الجيلبريك على نظام الـ iOS 8.4.1 الجديد


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هناك أخبار جد سارة بدأت تطفوا على السطح. وهي أن الفريق الصيني Pangu قد نجح بالفعل في إحداث الجيلبريك على نظام الـ iOS 8.4.1 الجديد. بحيث قاموا بتشغيل جيلبريك الـ iOS 8.4.1 على جهاز الأيفون 6 خلال فعاليات مؤتمر HackPwn2015 Security.

وقد أصدرت أبل نظام الـ iOS 8.4.1 قبل أسبوع من الأن، إذ جاء بالتحديد لترقيع الثغرات المؤدّية للجيلبريك. من بينها تلك الثغرات المكتشفة مسقبا من قِبل فريق TaiG على كل من أنظمة الـ iOS الأربعة "8.1.3، 8.2، 8.3 و الـ iOS 8.4".


لكن بعد قيام أبل بترقيع كل تلك التغرات على نظامها الجديد الـ iOS 8.4.1. فإن فرصة ظهور الجيلبريك على النظام باتت قائمة من جديد، خصوصا عندما تم تأكيد خبر نجاح فريق Pangu في إحداث الجيلبريك على الـ iOS 8.4.1 إنطلاقا من الحساب الرسمي لمؤتمر HackPwn2015 على الموقع الصيني الشهير Weibo.

ومع قرب ظهور نظام الـ iOS 9 بصفة رسمية خلال الأسابيع القليلة القادمة. فإنه من غير المعقول أن يقوم Pangu أو أي فريق جيلبريك أخر بإستغلال كل تلك الثغرات المهمة على نظام كالـ iOS 8.4.1. إذ من المتوقع أن يقوم فريق Pangu بحفظ تلك الثغرات قصد العمل على الجيلبريك الخاص بنظام الـ iOS 9.

أما إن سبق لك وقمت بترقية نظامك إلى الـ iOS 8.4.1 عن طريق الخطأ ولازلت تود الإستفادة من الجيلبريك؟ فأنت شخص محظوظ! كون أبل لم تغلق بعد خيار العودة لنظام الـ iOS 8.4. ما يعني أنك تستطيع عمل Downgrade إلى الـ iOS 8.4 إنطلاقا من جهازك الأيفون، الأيباد أو الأيبود تاتش و تتبيث الجيلبريك من جديد. لكن يتوجب عليك الإسراع في ذلك! فلا أحد يعلم متى تخطط أبل لإغلاق خيار الرجوع، ربما الأن!! يمكنك كذلك الإطلاع على كيفية العودة من نظام الـ iOS 8.4.1 إلى نظام الـ iOS 8.4 خطوة بخطوة.

* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.
ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015