تعرّف لما لا يجب عليك تحديث نظامك إلى الـ iOS 8.4.1


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد أن قامت أبل يوم أمس بالإفراج عن نظام الـ iOS 8.4.1 بشكل رسمي للعامّة، فقد جاء هذا التحديث الجديد بالخصوص لترقيع الثغرات المؤدّية للجيلبريك. ما يعني أن رؤية الجيلبريك على نظام الـ iOS 8.4.1 بات غير ممكن!
خصوصا وأن الإشاعات التي ظهرت مؤخرا أكدت بأن أبل تعمل على ترقيع الثغرات الجيلبريك على نظام الـ iOS 8.4.1. فبعد صدور هذا الأخير مباشرة، تأكدنا من صحة ما ذُكر.
وعليه، يتوجب عليك عزيزي القارئ الجلوس و إعادة تقييم الوضع من جديد.
ماذا يعني ذلك؟؟ يعني أنك مجبر على الإلتزام بما سيتم ذكره أسفله إن كنت تود الحفاظ على الجيلبريك وتأمينه على جهازك مستقبلا!
لهذا سأضع لك بعض النصائح المهمة لضمان تواجد تطبيق سيديا بين تطبيقات جهازك! إذا على بركة الله،

أولا، لا تقم بترقية نظامك للـ iOS 8.4.1 الجديد. في حالة قمت بذلك لعدم درايتك بالأمر مسبقا. فتأكد أخي أنك ستودع الجيلبريك نهائيا عندما تقوم أبل بإغلاق طريق العودة إلى النظام السابق ألا وهو الـ iOS 8.4. بحيث يعتبر ذلك عملا روتينيا بالنسبة لأبل بعد كل تحديث جديد لنظام الـ iOS.
ولمعرفة إن قامت أبل بغلق طريق العودة لنظام الـ iOS 8.4 أم لا! فقط أنقر هنا

ثانيا، إن قمت بالتحديث لنظام الـ iOS 8.4.1. لا تقلق! فما زالت هناك إمكانية الرجوع لنظام الـ iOS 8.4 طالما أن أبل لم تغلق الطريق المؤدية لذلك بعد. لكن يتوجب عليك عمل Downgrade في أسرع وقت ممكن.

ثالثا، في حالة ما كان جهازك به إحدى نسخ البيتا من نظام الـ iOS 9. فالأمر ينطبق عليه كسابقه! إذ ما عليك سوى الإسراع في العودة لنظام الـ iOS 8.4 قبل إستحالة ذلك إن كنت تود الإستفادة من الجيلبريك مستقبلا. فحتى ظهور الجيلبريك على النسخة الرسمية من نظام الـ iOS 9 بالذات يعتبر أمرا مستبعدا وشبه مستحيل. لمعرفة أسباب ذلك، قم بالنقر هنا.

رابعا، إن كان جهازك يتوفر على نظام الـ iOS 8.4 وتود عمل ريستور| Restore لكنك قلق من إمكانية ترقية نظامك إلى الـ iOS 8.4.1! فأنصحك بتتبيث الأداة الرائعة Cydia Impactor والمتواجدة على متجر سيديا. بحيث تمكّنك من عمل ريستور كامل لجهازك بدون أن يتم ترقية نظامك بعدها. لكن قبل الشروع في ذلك! يتوجب عليك عمل نسخة إحتياطية لجهازك على برنامج الأيتونز أو iCloud. كذلك أن لا تقل نسبة شحن البطارية عن %20، كي لا ينطفئ جهازك أثناء قيامه بعملية ريستور. بعد ذلك بإمكانك تتبيث الجيلبريك من جديد :)

وفي الأخير، يمكن القول دائما أنه من المحزن أن تقوم أبل بترقيع التغرات المؤدّية للجيلبريك. لكن فلنكن واقعيين! فهي تقوم بذلك لغرض الحماية ومحاولة إبقاء النظام أمنا إلى أقصى حد. وبالنسبة لنا كمستخدمين، يبقى الجيلبريك هو المتنفس الوحيد و الشيء الضروري الذي يعطيك الحرية ’نسبيا‘ في القيام بالعديد من الأشياء بعيدا عن القيود المفروضة.

* إذا كان لديك إستفسار أو رأي حول هذا الموضوع فشاركنا به عبر نافذة التعليق أسفله.

* كما يمكنك متابعتنا على التويتر، أو بإضافتك لنا على دائرتك بي Google+، أو إنضم إلينا عبر صفحتنا على الفايسبوك لنبقيك على علم بأخر التحديثات بكل ما يخص عالم أبـل.
ضع إعلانك معنا
ضع إعلانك معنا

قم بالبحث عن التطبيقات من هنـــا

جميع الحقوق محفوضة لمدونة أيفون تايم © 2015